23‏/09‏/2009

يشعلوا في النار و يقولوا الدخان منين، ... و كليمة لحسين


الأيامات ثم أصوات في البلوڨسفير قاعدة تقلك الأمبيونس ولات خايبة في البلوڨسفير، ثمة برشة سبان و تخربيش كرامة و تحريض عل الفساد!!

سبحان مغير الأحوال، البارح الناس هذم بيدهم إلي كان هم تدوينهم الوحيد في الصباح، في الليل في رمضان و في أي وقت تسنحلهم الفرصة، همهم الوحيد كان تخربيش كرامة المسلمين، الصايمين، المصلين، إلخ. قال شنوة يحبوا يصلحوا المجتمع و هوما متع الفن و الأحاسيس الفياضة و متع السيكس (من المستحسن خارج منضومة الزواج) و العرى و السكرة يتجرحوا كيف يراو الناس بحذاهم مسلمين.

أي يتجرحوا، و لذا هوما يشوفوا أنهم عندهم كامل الحق في سب المسلمين ونعتهم بالغباء و بالحيوانية و السخرية من معتقداتهم. وتكثر أعمالهم هذه في رمضان، عادي جدا. و حتى حد ما كلم حسين بش يشطبلهم مدوناتهم من البلوڨسفير.

باهي... هوما توة كي فاقو إلي الأمبيونس ولات خايبة؟! آنا نقللهم إلي بقية المدونين حسو بالأمبيونس فسدت عندها مديدة الحكاية، فسدت خاطر ثم مدونين سيبو مشاغل المجتمع التونسي و العربي و شدو في التمنييك عالدين كيف بصة الحجام. و شدو في كالحكاية كعرر و عاود كعرر و عاود لين مصاتت.

و الناس إلي ما عطاوش أهمية في الأول لهل الجميعة، حسوا برواحهم لازمهم ياخذوا منهم موقف. كيفاش؟ كلموا زعمة حسين بش يطردهم، عملوا إشهار لموقع بلوڨسفير آخر بش يعملوا زعمة زعمة ضغط على حسين؟لا! لكن دونوا على رواحهم، عبروا على أراؤهم.

و آنا نشوف إلي التدوينة لخرة إلي مهتمة بالجميعة هذم ، و مانيش ندافع عليها بش ما تفهمونيش بالغالط، التدوينة هذه ماهي إلا نتيجة الأمبيونس الخايبة و التوتر إلي زرعوه في البلوڨسفير. و إلي يشعل النار ما يلزموش يتسائل الدخان منين، وماعليهم كان يتحملوا عواقب الثنية إلي متبعينها

و إلي مخوفني أكثر، أنو الجميعة هذم إلي يحكيو بحرية التعبير، ماهم مستعدين بش يطبقوها كان على رواحهم ( كيف الصهاينة بالضبط). يعني هوما ميسالش يفسدوا الجو، أما المدونين لخرين ما عندهمش الحق بش يعترضوا، و كان يعترضوا يوليو هوما إلي يفسدوا في الجو.

و توة يا حسين يبداولك بمدونة ريسوريكسيون، و يتعداو من بعد لتيموريات وفي الأخر بش تلقى روحك تفسخ في مدونات المعارضين لهل الناس، خاطر هوما فنانين، حساسين، يلزمهم يدونو و يعبروا على مشاعرهم الجياشة، والناس لخرين ما عندهمش الحق في التدوين على خاطر يفسدوا في الجو متاعهم!!

و لذلك يا تتحملوا مسؤولية المنهج إلي تنتهجوا فيه، يا نعملوا الكل مع بعضنآآآآآا من أجل تدوين ينفع المجتمع التونسي.


هناك 7 تعليقات:

Houssein يقول...

Sincèrement, je peux inverser les rôles dans ton article et je ne serais pas très loin de certaines réactions que je lis ici et là.

Il n'y a pas de responsable. On est TOUS responsables de notre blogosphère.

Arrêtons donc de voir ça comme une guerre entre clans. Tu es avec nous ou contre nous. Gamineries et non sens. Tu aime, tu lis, tu aimes pas, tu passes. C'est pas la fin du monde.

Quelqu'un se moque de toi, de tes croyances, puis ? Ne le lis plus, ferme la fenêtre. Écris sur ce que tu aimes et lis ceux que tu apprécies. C'est l'essence même des blogs, et du net en général. Si on devait réagir chaque fois qu'on lit quelque chose qui nous touche, blesse, ou insulte sur Internet, on ne finirait jamais...

Amel يقول...

@Houssein

Je peux aussi inverser les rôles dans ton commentaire ;) et on restera dans un cercle vicieux

Mais le problème que je souligne n'est pas dans le fait qu'on aime ou qu'on n'aime pas

D'ailleurs on a droit à ne pas aimer et à commenter, et personne ne nous enlèvera ce droit, même pas ceux qui ne cessent de faire des appels à toi pour supprimer les blogs opposants. Ca s'appelle la liberté d'expression.

Et si on l'assume, on doit assumer ces conséquences.

Dans mon blog je souligne le deux poids deux mesures qu'ont certains pour évaluer le droit à certains de blogger ou pas. Et je ne fais pas l'éloge de "la guerre des clans".

Houssein يقول...

J'ai dit que TOUS on est responsables. Je ne vois pas comment on peut inverser les rôles dans mon commentaire.

Que tu le veuilles l'admettre ou pas, tu as pris position dans ton article. C'est ton droit.

La situation est beaucoup plus complexe que ce que beaucoup croient. Il s'agit d'une minorité de blogueurs, une dizaine au plus, qui s'est mise dans la tête de se faire la guerre sur la base de la religion et de croyances. Je dis bien guerre, et je pèse mes mots. Et tout es permis dans cette guerre, encore une fois au sein d'une mince minorité de blogueurs. Faux comptes, diffamation, insultes, piratage, flooding, trolling, faux votes, etc. Ça provient des deux côtés, et il serait naif de croire qu'il y a des méchants et des gentils dans cette guerre : ON EST TOUS RESPONSABLES. Responsables parce que nous nous sommes laissés entrainés dans ces enfantillages virtuels. Nous avons oublié l'esprit du blog : écrire pour soi, parce qu'on aime écrire et partager...

Pour ce qui est des accusations que tu portes dans ton article, veux bien me croire quand je dis c'est faux : je n'ai jamais reçu de demandes de suppressions de blogs de tn-blogs. Si suppression il y a eu (des deux côtés de la guerre) c'est de ma propre initiative. Il va d'ailleurs y avoir des changements sur tn-blogs...

عبرات، ألم و أمل يقول...

أولا، عيدك مبروك يا سيدتي وسنين دايمة
ثانية، بارك الله فيك على هالكليمتين الخفاف النضاف وشكرا.
تحياتي

Amel يقول...

@Houssein

اسمعني حسين، دبر راسك أعمل إلي تحب. و ما تقليش إلي آنا انحزت لناس معينين، آنا نحكي على ناس كيف نخليلهم تعاليق في مدونتهم و مافيهمش سبان، ما ينشروش التعليق، و كيف تقللهم علاش ما يحشموش و يقللولك إلي إنت لازم على خاطر سبيتهم!! إنت بيدك ثم برشة حاجات ما تعرفهمش! و ماكش فاهم النوايا الخفية متع واحد يقلك فسخ بعض المدونات لتدوين نضيف و ماتقليش ما قالك حتى حد فسخ بعض المدونات و هاي البروفة:

http://artartticuler.blogspot.com/2009/09/blog-post_2351.html
و زادة

"قبل غلق هذه المدونة لا بد لأن أهدي هذه العينة من التعاليق التي وصلتني من عند مدون زبالة إلى حسين لانه رفض أن يتدخل ولان الارتقاء بالتدوين لا يكون بالكلام الفارغ والتصويت .."

تنجم تفسرلي شمعنتها رفض أن يتدخل?

ou encore ça

http://mehdikaf.blogspot.com/2009/09/blog-post_22.html

J'espère que je ne serais pas la prochaine sur ta liste de nettoyage, ou devrais-je me tenir à carreau en ne critiquant pas les incritiquables: ceux qui menacent de quitter s'ils ne voient pas les blogs "ennemis" effacés de la blogosphère.


Je comprends qu'il y a eu des dépassements (votes falsifiés, piratages) mais qui te dis que se sont des bloggueurs qui font ça, pourquoi vouloir sanctionné des blogs comme taymouriate et la liste sera longue. Ok on n'est pas d'accord avec son point de vue et alors, on n'est non plus d'accord avec ex-msulim, est-ce qu'on a demandé qu'il soit supprimé, et si même on te l'a demandé, est-ce que tu l'aura supprimé, et de ta propre initiative tu l'aurais supprimé?Bien sûr que non!

Et est-ce que tu pourra aussi intervenir sur les commentaires insultants des anonymes sur les blogs?

Amel يقول...

عبرات، ألم و أمل


علينا و عليك، نشاء الله كل عام حيين بخير و مرحبا بيك

Houssein يقول...

Je répète : personne ne m'a jamais demandé DIRECTEMENT de supprimer un blog de tn-blogs. Ce qu ise dit sur certains blogs ne regarde que ceux qui l'ont écrit.

Et je re-répèete : il m'est arrivé de supprimer des articles et des blogs de tn-blogs, de ma propre initiative.

Le nombre de blogs supprimés se compte sur les doigts d'une main. C'est très très rare que je le fais. Normalement le filtrage s'effectue à l'inscription du blog. Là je peux te dire qu'il y a des dizaines de blogs que je n'ai pas ajouté. Mais une fois ajouté à tn-blogs, il est trèes improbable qu'un blog soit suprimé, à moins d'une demande directe du blogueur lui même.

Je n'ai jamais refuxé d'ajouter, ou supprimé un blog à cause de ses idées. JAMAIS, et je ne le ferais jamais. À moins qu'il incite à la haine au racisme, qu'il ait choisit l'insulte et la diffamation comme fond de commerce... c'est du cas par cas... Je suis juge avec ma conscience. Je peux me troimper, peut-être, mais je suis ouvert au dialogue. Il m'est arriver de revoir ma décision sur certains blogs aprèes avoir échangé avec le blogueurs...

Voilà. J'espère que c'est clair.