01‏/10‏/2009

إذا صهينت خربت

البارح ربي دڨني، كنت قاعدة رايضة على روحي، قلت عندي مديدة ما تفرجتش في فرونس 2، خلي نمشي نعمل عليها طلة.

لقيت فيها برنامج ضهرلي تحفون مل البرة ( ويا مزين مل البرة آش حالك مل داخل)، إسمو "
"L'objet du scandale" animé par Guillame Durand


موضوع مل المواضيع إلي تجبدت، "هل أنو أحداث 11 سبتمبر من عمايل بن لادن و أصدقاؤو و إلا من عمايل بوش و حلفاؤو". عجبني الجو، قلت صحة ليا بش نعمل كيف، توة من بعد في وسط الحصة يطيحوا الأطراف الزوز متع الحوار يكرتشو في بعضهم، في هذه تنفع، هذه تضر و كل واحد يطرح تحاليل علمية بش يوضح وجهة النضر متاعو.

مشيت بزربة جبت مل الفريجيدار كعبة ... صابرين pétillante لايت بالتفاح ؛) بش نهضم بيها الحكاية و ميات ڨرام قلوب كحل و حلڨت قدام التلفزة و ضلمت الدنيا تقوش عليا في صالة سينيما!

بدا المنشط إلي أقرب للتنشيط منو للصحافة، يقدم في المشاركين في الحوار، جيت نعمل الحساب نلقى يجي 5 و إلا 6 يأكدو أنو 11 سبتمبر من عمايل بن لادن و 1 فقط philippe Geluck يقرب للصفر( تو تفهموا علاش من بعد) بش يشكك في القناعة هذه.

عجب قلت! ساعة فرنسا متع حرية التعبير كيما شفنا في مسرحية mes excuses de Dieudonné ( وإلي تفرج فيها تو يفهمني)

باهي نكمل نتفرج و نشوف وين بش ترصي.

قامو آك الستة إلي كلهم صاحب الرأي الواحد، واحد يتحي واحد يزكي و يقولو في جمل من نوع

" Mais c'est évident que c'est ben laden l'auteur de ce massacre"

"tout le monde sait que ..."-

"C'est une bêtise de dire que c'est l'administration américaine qui est à l'origine de ce massacre
"


"أحنا ما نتفقوش مع Jean marie bigard et Marion Cotillard كيف يشككو في المصدر. حاجة واضحة أنو المصدر هو بن لادن. و هوما يشككوا في المصدر على خاطر ما يحبوش الأماريكان"

كلام موضوعي و مقنع ياسر. خسارة الزوز المعنيين بالأمر ما تمش استدعائهم بش يدافعوا على رواحهم كيف هما ولاو محور الحوار!
و حتى واحد ما جاب أرقام و إلا تحاليل خبراء تأيد قناعاتهم إلي يلزمنا نقتنعوا بيها من غير حجج علمية

"C'est vrai que tout les experts et scientifiques se sont accordés pour dire que de telles manipulations soient impossibles à faire pour des gens très peu formés. Mais en Belgique (je pense) on a fait une expérience avec quelqu'un qui se forme sur un simulateur. on lui a demandé de percuter le pentagone sur simulateur et à trois reprises il a réussi à le faire. " a dit un non expert

أي باهي طنبج فيهم في الإفتراض لكن هل في الواقع ينجم يعمل نفس الفازة و هو عمرو ما جرب يسوق طيارة واقعية!! و احنا بالطبيعة يلزمنا نصدقوا كلام الفريخ هذا موش كلام علماء و خبراء و نسكروا افامنا و ما عادش نعاودو نشككوا في مصدر 11 سبتمبر.

علاش نقول في الكلام هذا؟

خاطر يا سيدك بن سيدك بعد ما كملو كلاونا بالكلام و دخلونا من باب خرجونا من خوخة و آنا نغزر كالبهلولة ما نيش مصدقة وضنيا، قالك إلي الناس إلي يشككوا في مصدر أحداث 11 سبتمبر
هم معاديين للأماريكان (أي باهي و من بعد؟! ما هيش جريمة أني نكون ما نحبش السياسة الأمريكية) و زادة معاديين للساميين !

آه ه ه ه !

يا ويلو إلي يشكك في مصدر 11سبتمبر و هو عايش في فرنسا! يا ويلو و يا ويل ويلو! خاطر إنت هكا تولي معادي للسامية و ما أدراك!! يعني مجرم تستحق الحبس ! و كتبتك ما عادش تتنشر في فرنسا، و ماعاد عندك الحق تقول حتى كلمة في التلفزة و ينح
يولك حقك في حرية التعبير و كان لزم يطردوك مل البلاد!

آه إمالة! تفدلك بيها السامية إنت؟! شبيك راهو هولوكوست و حكايات!! أكثر خلق ربي تعذبوا في الدنيا هذه، تي قالك تعذبوا أكثر مل الأفارقة إلي باعوهم للأماريكان، و تعذبوا أكثر مل الفلسطينين! شبيك راهم شافو الويل موش لعب! وحاجة طبيعية أنو إلي جدودو شافو الويل يولي عندو حقوق أكثر مل العباد لخرين، يقول إلي يحب، يكذب كان يحب و حتى حد ما عندو الحق يشكك في كلامو!

مالا مسيبة هي الحكاية! مالا في بالك علاش جايبين منهم 6 في الحصة هذه.

و السيد philippe Geluck صاحب الرأي الآخر إذا المعادي للسامية كيف جا بش يتكلم (هو كيفي يتفرج و ساكت)، عمل هكا المنشط قالو سامحنا يلزمنا نحترموا توقيت الحصة، خذيت أكثر مل المسموح ليك ! من فضلك إلزم حدودك!! تي باهي ياسر كيف سمحنالك بش تتواجد هوني! و بربي ما تفهمنيش بل الغالط راهو كيف ما سمحتلكش بش تتكلم موش على خاطر ما نحبكش تتكلم أما على خاطر الوقت وفا!

تبارك الله على فرنسا بلد الحريات! إذا صهينت خربت

هناك 7 تعليقات:

illusions يقول...

enfin de compte tu t'attendais à quoi? il faut juste chercher qui finance la plupart de chaines télévisées françaises et tu comprendras, s'il y avait un jour une exception ça le restera

Amel يقول...

A vrai dire je m'attendais à tout sauf à la carte " taxation d'anti-sémite" utiliser pour diffamer ceux qui trouvent qu'il y a un mystère autour du 11 septembre!!

Franchement c'est le comble du ridicule!

عبرات، ألم و أمل يقول...

صحة كعبة الصابرين :)
ويعطيك الصحة على التدوينة. هذيكا هي الحرية في بلد الحرية! آه ماله!
بالمناسبة فمة حدث في الصفحة هاذي ممكن يهمك. ومرحبا بمساهمتك ونهارك زين

http://www.facebook.com/event.php?eid=170911391010

غير معرف يقول...

comme tjr un plaisir a te lire, sinon j'ai pa vu l'émission mais je te laisse un lien de M. Kassovitz, il ne serait plus en sainteté depuis qu'il a sorti l'histoire de conspiration du 119!

Hatim

غير معرف يقول...

normalement c'est
" idha 3orribat khorribat" mais vu que les arabes et les juifs ne sont que des cousins... :)

Hatim

Amel يقول...

@عبرات، ألم و أمل

بالطبيعة يهمني الحدث :) نسجل شخصيتي الإفتراضية في فايسبوك و نشارك فيه ؛) خاطر من نحبيش عليك وليت خايفة مل العسة ؛) و إلي خاف نجى

Amel يقول...

@Hatim

Tu peux trouver le lien de ce débat sur ce blog

http://telestlemonde.blogspot.com/2009/09/quand-tariq-ramadan-impose-sa-loi.html

Et merci pour ton passage et tes compliments ;)

et j'espère à bientôt sur facebook